recent
أخبار ساخنة

خط ترام T1 Kabataş-Bağcılar

خطوط الترام في إسطنبول خط ترام Kabataş-Bağcılar

نكمل معك عزيزي الزائر ما بدأناه من التعرف على خطوط المواصلات في إسطنبول،لنبدأ اليوم بالتعرُّف على خطوط الترام بعدما تعرفنا سابقًا على خطوط المترو في إسطنبول 
نرجو لك الفائدة ...

خط ترام T1 Kabataş-Bağcılar


خط ترام T1 Kabataş-Bağcılar

معلومات حول خط ترام T1 Kabataş-Bağcılar

تم بناء المرحلة الأولى من الخط بين Sirkeci و Aksaray وافتتح في عام 1992. 

تم تمديد الخط الذي يربط باتجاهات Topkapı و Zeytinburnu لاحقًا إلى محطة Eminönü. 

في 30 يناير 2005 ، تم توصيله بفينديكلي بالمرور فوق جسر غلطة.

مع افتتاح محطة كاباتاش في 29 يونيو 2006 ، تم إنشاء اتصال مع خط مترو M2 Yenikapı Hacıosman عبر خط F1 Taksim - Kabataş Funicular Line ، وبهذه الطريقة ، تم توفير فرصة النقل بين 4. Levent ومطار أتاتورك عن طريق السكك الحديدية الأنظمة.
 تم محاذاة جميع محطات T2 Zeytinburnu - Bağcılar Line ، التي تم تشغيلها في عام 2006 وتشغيلها بواسطة عربات ترام في الطابق العلوي ، مع ترام منخفض الأرضية في عطلة نهاية أسبوع واحدة فقط وتم دمجها مع خط T1 في 3 فبراير 2011. 

مع هذه الدراسة ، تم توفير النقل المباشر بالسكك الحديدية من Bağcılar إلى Kabataş.

محطات خط ترام T1 Kabataş-Bağcılar

  1. Bağcılar
  2.  Güneştepe
  3.  Yavuzselim
  4.  Soğanlı
  5.  Akıncılar
  6.  Güngören
  7.  Merter Textile Center
  8.  Mehmet Akif
  9.  Zeytinburnu
  10.  Mithatpaşa
  11.  Seyitnizam-Akşemsettin
  12.  Merkezefendi
  13.  Cevizlibağ-AÖYAPA
  14.  Topkrem -جامعة اسطنبول 
  15. بايزيد-جراند بازار 
  16. تشمبرليتاش 
  17. السلطان أحمد 
  18. جولهان 
  19. سيركجي 
  20.  إمينونو 
  21.  كاراكوي 
  22.  توبهان 
  23.  فنديكلي-مهندس معماري جامعة سنان 
  24. كاباتاش

مواعيد افتتاح خط ترام T1 Kabataş-Bağcılar

  • أق سراي - بيازيت: 13.06.1992
  • سيركجي - بيازيت: 10.07.1992
  • أكساراي - توبكابي: 29.12.1992
  • توبكابي - زيتين بورنو: 10.03.1994
  • Sirkeci - Eminonu: 20.04.1996
  • Eminönü - Fındıklı: 30.01.2005
  • فنديكلي - كاباتاش: 29.06.2006
  • زيتين بورنو - باغجلار: 14.09.2006 (خط T2)
  • مزيج من خطوط T1 - T2: 3 فبراير 2011

معلومات عامة حول عمل خط ترام T1 Kabataş-Bağcılar

  • طول الخط: 19.3 كم .
  • عدد المحطات: 31 محطة
  • عدد المركبات: 92 مركبة
  • وقت الرحلة: 65 دقيقة. في اتجاه واحد
  • ساعات العمل: 06.00 - 00.00
  • عدد الركاب في اليوم: 320.000 راكب
  • عدد الرحلات الاستكشافية اليومية: 295 بعثة / اتجاه واحد
  • تردد الرحلات الاستكشافية: 2 دقيقة. (ساعة الذروة)

هياكل محطة خط ترام T1 Kabataş-Bağcılar


المحطات الموجودة على الخط بأكمله مناسبة لتشغيل عربات الترام ذات الأرضية المنخفضة ومداخلها مبنية بممرات منحدرة في ظروف تقنية مناسبة للوصول 
للمعاقين. 

تم بناء محطة Topkapi فقط داخل نفق Topkapi ، لذلك تم توفير الوصول عن طريق المصعد.

عمليات الاندماج في خط ترام T1 Kabataş-Bağcılar


يعتبر خط الترام T1 أحد خطوط العمود الفقري لدى الأتراك بسعته العالية وطريقه ، لذا فهو يوفر فرصة للانتقال إلى مركبات نقل عام أخرى في العديد من النقاط على طريقه.

  1. في محطة Bağcılar ، إلى خط مترو M1B Yenikapı-Kirazlı 
  2. خط مترو M1A Yenikapı-Atatürk Airport وخط Metrobus في محطة Zeytinburnu 
  3. خط المتروباص في محطة سكن الطلاب Cevizlibağ-Atatürk 
  4. خط ترام T4 Topkapı - Mescid-i Selam في محطة Topkapı 
  5. في محطة يوسف باشا ، إلى مطار M1A Yenikapı-Atatürk وخطوط مترو M1B Yenikapı-Kirazlı 
  6. خط مترو M2 Yenikapı-Hacıosman وتشغيل مرمرة في محطة Aksaray 
  7. خط مترو M2 Yenikapi-Haciosman في محطة Laleli-Istanbul University Station 
  8. مشغل مرمرة في محطة سيركيجي 
  9. مع الأعمال البحرية في محطة Eminönü 
  10. خط نفق F2 Karaköy-Beyoğlu التاريخي وعمليات الطرق البحرية في محطة Karaköy 
  11. في محطة كاباتاش ، يمكن إجراء عمليات النقل إلى خط القطار الجبلي المائل F1 Taksim-Kabataş وخطوط المدينة و İDO والمحركات البحرية.
اقرأ أيضًا: 
google-playkhamsatmostaqltradent